الشهيد المقاتل تامر خضير

الشهيد الرفيق تامر مجدي عبد الهادي خضير أحد مقاتلي كتائب المقاومة الوطنية (قوات الشهيد عمر القاسم) الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

النشأة

ولد الشهيد المقاتل تامر خضير في حي الدرج بمدينة غزة في عام 1983م، وانتمى لأسرة مناضلة عرفت بالعطاء والتفاني بحب الوطن.

تعلق الشهيد مند نعومة أظافره بحنينه للوطن ومجابهة الاحتلال الصهيوني، وترعرع في مدرسة القاسم والنزال ولينو وكل الشهداء أبطال العمليات النوعية من مقاتلي الجبهة الديمقراطية، فألتحق في صفوف الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مع اندلاع انتفاضة الأقصى التي تفجرت في عام 2000م، ونظراً لانضباطه وحبه الشديد للمقاومة، انضم إلى صفوف كتائب المقاومة الوطنية (قوات الشهيد عمر القاسم)، وشارك مع رفاقه في التصدي للاجتياحات الصهيونية على أحياء مدينة غزة، كما خاض مع جنود الاحتلال الاشتباكات المسلحة.

استشهاده

قام الشهيد تامر خضير – في يوم السبت الموافق 1/2/2003، بتنفيذ عملية فدائية نوعية ضد قوات الاحتلال الصهيوني، حيث هاجم موقعاً عسكرياً صهيونياً على الحدود الفلسطينية _ المصرية جنوب قطاع غزة.
حيث تمكن الشهيد من اقتحام الموقع العسكري، ومهاجمة جنود الاحتلال المتواجدين بداخله، والاشتباك معهم بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية، مما أوقع عدة إصابات مباشرة في صفوف جنود الاحتلال.
استمر الاشتباك المسلح لأكثر من عشرين دقيقة، خلال هذه الفترة استدعى جيش الاحتلال قوات عسكرية كبيرة، ترافقها سيارات إسعاف، وقد شوهدت طائرة مروحية وهي تهبط لنقل الجرحى، وأدت العملية إلى استشهاد ه  ومقتل وإصابة أربعة من جنود الاحتلال الصهيوني.